logo
القائمة

وحدة الحاسبات والوسائط المتعددة

تختص باستخدام الحاسبات في معالجة الكلام والصوتيات والرسومات والأفلام وكيفية دمجها وتخزينها وعمل كل ما يتعلق بأساليب استخداماتها المختلفة .

وحدة المكتبة الإلكترونية

تعمل على أنشاء المكتبات الرقمية للكليات والمعاهد والمؤسسات المختلفة لتسهيل عمليات الفهرسة والبحث والتسجيل تمشياً مع عصر المعلومات .

وحدة البرمجيات والبحوث

تقوم بتحليل وتصميم نظم المعلومات للهيئات والشبكات والمؤسسات واجراء البحوث الخاصة باستخدام الحاسبات وصناعة البرمجيات وتشمل:

1- قسم الاستشارات الفنية:

يقدم المشورة الفنية في مجال تصميم الشبكات وفحص البرامج والتحكم في النزاعات القانونية بالبرمجيات. 

2 - قسم خدمات العملاء ودراسات الجدوى:

يقوم بعمل دراسات جدوى في مجال تكنولوجيا المعلومات باستقراء أوضاع السواق ومدى احتياجاتها الحالية والمستقبلية بأجراء الدراسات الإحصائية وتحليلها واستخراج البيانات اللازمة لتقديم المشورة العلمية.

3 - قسم المتابعة واختبارات الجودة :

ويقوم بمتابعة البرمجيات المنتجة والتأكد من صلاحيتها وصيانتها وتوافر المرونة الكافية للتعديل والتطوير تلبية لأهداف التصنيع .

وحدة التعليم المستمر والتدريب

تهدف إلى إقامة الدورات التعليمة في مجال تكنولوجيا المعلومات بمختلف مستوياتها من المبتدئ حتى المتكامل. ويقوم بالتدريس والتدريب أعضاء هيئة التدريس بالكلية ومعاونيهم في مختلف التخصصات ويؤهل للحصول على شهادات ذات مستويات في مجال التخصص.  ويؤدى خدماته للأفراد والهيئات والشركات.   

وحدة العلاقات الثقافية والمؤتمرات العلمية

تقوم بتنفيذ المؤتمرات العلمية بدءاً من الأعداد والاتصالات والإعلام واتخاذ خطوات التنفيذ وإعداد المطبوعات والدعوات وتلقى طلبات الاشتراك وإعداد  برنامج المؤتمر والاستقبال ثم طبع الأبحاث لتلقى في المؤتمر ونشرها ويتبعها:

1- قسم الأرشيف الالكتروني:

يمكن للمركز عمل أرشيف الكتروني مبوب ومصنف لمختلف المراجع العلمية في المجال ويسهل عملية الحصول على العناوين المناسبة التي يرغبها الباحث في مجال بحثه.

وحدة صيانة الأجهزة

تقوم هذه الوحدة بصيانة وتجديد وتحديث أجهزة الحاسبات ومستلزماتها وإجراء الإصلاحات على مستوى عالي، وتضم أخصائيين مؤهلين علمياً وعملياً. وتقدم خدماتها للكلية ولمن يرغب بأجور معتدلة وضمان للصيانة، ويمكن التعاقد على إجراء صيانة دورية حسب الاتفاق، وهى مجهزة بالأجهزة والمعدات اللازمة للقيام بهذه المهمة على المستوى اللائق.

وحدة الجرافيك

تقوم بعمل التصميمات الفنية للكتيبات والملصقات والنشرات والمجلات وتضم نخبة من المتخصصين بالفنون الجميلة والرسم بالحاسبات بأحدث البرامج الخاصة بالطبع والنشر والرسومات. 

يشرف على كل وحدة من هذه الوحدات أحد السادة أعضاء هيئة التدريس وتضم  مجموعة من المعاونين والفنيين والإداريين. التعاون مع الأكاديميات والمعاهد العليا التي تخضع لإشراف وزارة التعليم العالي مثل الإشراف على العملية التعليمية في كل من :

الإشراف العلمي:

يقوم المركز بعمل اتفاقيات تعاون مع الأكاديميات والمعاهد العليا التي تخضع لإشراف وزارة التعليم العالي وذلك بالإشراف العلمي في كل من :

1-       معهد الحاسبات وتكنولوجيا معلومات الطيران والفضاء بهيئة المعهد القومي للتدريب على الطيران المدني بإمبابة.

2-       قسم علوم الحاسب بأكاديمية أخبار اليوم.