23 من طلاب جامعة عين شمس في زيارة لمصنع سيماف

تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، نظمت الجامعة زيارة لمصنع مهمات السكك الحديدية “سيماف ” ، أحد مصانع الهيئة العربية للتصنيع .حيث استقبل اللواء إسماعيل النجدي رئيس مجلس إدارة المصنع وفد من 23 طالب و طالبة من مختلف كليات الجامعة يرافقهم أ.د. كريم البطوطي وكيل كلية طب الأسنان لشئون التعليم و الطلاب.

و قد أجري الوفد زيارة ميدانية داخل المصنع و استمع الطلاب لشرحا تفصيليا حول طبيعة العمل بالمصنع و إسهاماته في مجال الصناعات الثقيلة و كذلك الصناعات المدنية مثل تصنيع عربات قطارات السكك الحديدية و عربات مترو الأنفاق وغيرها .

كما تعرف الطلاب على تاريخ ونشأة المصنع و الذي تم افتتاحه عام 1958 بغرض تغطية إحتياجات مصر والعالم العربى والأفريقى فى مجال صناعة عربات السكك الحديدية بأنواعها (الركاب – توليد القوى – البضاعة) فضلاً عن عربات المترو والترام.

وخلال الزيارة أبدى الطلاب فخرهم و اعتزازهم بما تشهده مصر من تطور في مجالات الصناعات المختلفة، مؤكدين عزمهم على أن يكونوا حلقة من حلقات استمرار التقدم و النهضة داخل المجتمع.

يذكر أن إدارة الجامعة بالتعاون مع إدارة الشئون المعنوية ، تحرص على تنظيم مثل هذه الزيارات لأبنائها الطلاب ؛ بهدف تدعيم روح الولاء و الإنتماء و رفع الوعي بما تشهده مصر من نهضة تنموية و إصلاحات شاملة تتوافق و رؤية مصر 2030

اكتب مراجعتك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *