logo

إستكمالاً للحملة التي بدأتها كلية الطب جامعة عين شمس للتوعية ضد فيروس سي تحت شعار " فيروس سي.. حلل واقضي عليه "، نظم الطلاب بالتعاون مع نموذج محاكاة منظمة الصحة العالمية بالكلية عدة فعاليات للتوعية بالفيروس وطرق العدوى وكيفية الوقاية منه تستهدف الطلاب والعاملين بالكلية والمستشفيات، حيث تتم الفحوصات داخل حرم الكلية لمدة  4 أيام ثم تنتقل للمستشفيات لمدة 7 أيام أخرى.

تتضمن فعاليات الحملة توزيع بطاقات تسمح لحاملها بإجراء تحليل فيروس سي مجاناً بالمعامل المركزية بمستشفيات الجامعة وتوفير العلاج على نفقة الكلية في حالة ثبوت الإصابة بالفيروس وهو عبارة عن كورس مدته 3 أشهر، كما يمكن للطلاب أو العاملين ترك أسألتهم ليجيب عليها أساتذة من قسم طب الأمراض المتوطنة ويتم التواصل معهم، بالإضافة إلى توزيع قمصان ومنشورات تحمل شعار الحملة كنوع من الدعاية لها.

جدير بالذكر أن حملة التوعية ضد فيروس سي التي تنظمها وتقوم بها كلية الطب جامعة عين شمس تأتي بالتعاون مع هيئة المعونة الأمريكية ومؤسسة هيرميس للتنمية المجتمعية وجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، وتحت رعاية أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، أ.د. محمود المتيني عميد الكلية.


موضوعات مختارة
المزيد>>
October
لا يوجد اخبار