logo

استقبل الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وفد برئاسة الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، والعميد أيمن محمد جمال والمهندس كرم خليفة والاستاذة أسماء حسن مديري متابعة الجهات الحكومية، بحضور فريق عمل من رئاسة الجامعة بالاضافة الي مسئولي الجهات التابعة ، 

حيث عقدت ورشة عمل بالجامعة لتفعيل منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بجميع الكليات، والمستشفيات والوحدات التابعة للجامعة٬  والعمل علي الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وزيادة معدلات رضا المواطنين، وتعزيز جسور الثقة بين المواطن والحكومة من خلال تلبية احتياجات وشكاوى المواطنين في صورة سياسات وبرامج حكومية قابلة للتنفيذ. 

حيث اوضح الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة  انه من المقرر تشكيل لجنة مشتركة من الجامعة ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء٬  بالإضافة الي إعادة  تقييم كافة الإدارات المعنية بتلقى شكاوى المواطنين بجميع الكليات والقطاعات والإدارات التابعة للجامعة وربطها الكترونياَ مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، ودمج كافة مصادر تلقى الشكاوى ضمن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة٬ مع توفير الأجهزة اللازمة بكافة الكيانات والتدريب اللازم للعاملين القائمين على ذلك. 
كما اكد رئيس جامعة عين شمس ان جامعه عين شمس مؤسسه تعليميه تشارك فى جودة الخدمات التعليميه ومن أهمها التعامل مع الجمهور موضحا ان من المهم الاستماع للشكاوى وهذا يساعد فى اتمام العمل على اكمل وجه .

فيما أكد د/طارق الرفاعى مدير المنظومة أن منظومة الشكاوى الإلكترونية التى نشأت بقرار  السيد رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة  2017 وقرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 تهتم بخدمةالمواطنين و توفير خدمة مميزة وسريعة  لهم  مضيفا انها تخص  كل المواطن سواء داخل مصر او خارجها وان كل من يشغل اى وظيفه عامه فهو يشغلها لخدمه المواطن .

كما اوضح د / طارق الرفاعى ان قرار السيد /رئيس الجمهوريه يلزم جميع الجهات الحكومية بالربط الالكتروني مع المنظومة .مضيفا ان جامعه عين شمس تتخذ كافه الإمكانيات لتطبيق تفعيل العمل مع هذه المنظومة 

يذكر ان مصادر تلقى الشكاوى علي المنظومة من خلال  
رابط موقع شاشه المواطن 
Www.shakwa.eg 
وأيضا على الخط الساخن ١٦٥٢٨   او تطبيق إيجابي عبر التليفون المحمول