logo

عقد أ. د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث عدة لقاءات مع نائب رئيس جامعة الملك الخالد السعودية للبحث العلمي، وذلك خلال زيارة شاملة أجراها أ. د. عبد الناصر سنجاب للمملكة العربية السعودية الشقيقة لبحث سبل التعاون المشترك بين جامعة عين شمس وعدد من الجامعات السعودية.

تأتي الزيارة نتاجاً لما أسفر عنه المؤتمر العلمي الثامن لجامعة عين شمس بعنوان " الابتكار.. الإبداع.. الصناعة" والذي حلت خلاله المملكة العربية السعودية ضيف شرف المؤتمر.

كما أجرى أ. د. عبد الناصر سنجاب لقاءات موسعة مع مدير التعاون الدولي و لفيف من العمداء و الوكلاء و رؤساء الأقسام العلمية بجامعة الملك الخالد، تم خلالها مناقشة سبل تيسير التعاون المشترك و المشروعات البحثية المشتركة و البرامج التدريبية و التعليمية و التعاون الدولي.

حيث أكد أ. د. عبد الناصر سنجاب أهمية التعاون المشترك بين الجانبين بهدف تأسيس كيانات عربية لها القدرة على المنافسة دولياً في مختلف المجالات البحثية والأكاديمية والابتكارية.

و أضاف أن التعاون المشترك بين الجانبين يهدف إلي تحقيق استفادة قصوى من أبناء جامعة عين شمس المعارين داخل جامعة الملك الخالد ، و أشار إلي التقدم الملحوظ الذي حققته جامعة عين شمس في مختلف التصنيفات الدولية ، فضلاً عن تدشين الجامعة مؤخراً لمركز الإبداع و الابتكار و ريادة الأعمال " I hub"، مؤكداً أن ذلك من شأنه تعزيز التعاون بين الجانبين.