كلية الحاسبات والمعلومات logo
news
حاسبات وهندسة عين شمس في زيارة لجامعة ايست لندن

تحت رعاية أ.د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس قام وفد من جامعة عين شمس بزيارة عمل لجامعة "ايست لندن" بالمملكة المتحدة لمتابعة الشراكة الدولية بين الجامعتين والتي من خلالها تمنح شهادات البكالوريوس المزدوجة لطلبتهما.

مثل الكليتان بالوفد الأستاذة الدكتورة نجوى بدر عميدة كلية الحاسبات والمعلومات والأستاذ الدكتور عمر الحسيني عميد كلية الهندسة، ومن كلية الحاسبات والمعلومات الدكتورة حنان يسري منسق الدرجة الدولية ، ودكتورة مريم البري منسق برنامج تقنية المعلومات الحيوية، ومن كلية الهندسة الأستاذ الدكتور محمود خليل مدير البرامج الدولية بنظام الساعات المعتمدة، ونائبه لشؤون التعليم والطلاب الدكتور محمد البنا، والدكتور تامر سمير منسق برامج الشهادات المزدوجة ، والدكتورة داليا لويس منسق برنامج هندسة الحاسبات ونظم البرمجيات، والدكتور هاني السيد منسق برنامج هندسة الميكاترونيات والأتمتة، ودكتور عمرو مجدي منسق برنامج هندسة الطاقة والطاقة المتجددة.

أسفرت الزيارة عن مناقشة أمور مختلفة متعلقة بالشهادة المزدوجة في الكليتين وكيفية زيادة فاعلية ونطاق التعاون العلمي بين الجامعتين والعمل سوياً على تحسين نظم العمل المعمول بها بين الجامعتين ووضع آليات ونظم لتيسير التعاون وتعضيده بين الجامعتين في كافة المجالات.

ومن الجدير بالذكر انه تم الاتفاق خلال الزيارة عن الإعداد لعدة ورش عمل صيفية والتي ستقام بجامعة ايست لندن في الفصل الدراسي صيف 2023 وسيتم الإعلان عنها لطلبة جامعة عين شمس قريبا.

بالإضافة الى ذلك تم الاتفاق على عمل ندوات ومحاضرات علمية عبر الأنترنت لطلبة الكليتين بداية من الفصل الدراسي خريف 2023. هذا بالإضافة الى وضع تصور مبدئي لكيفية عمل تبادل طلابي بين الجامعتين وأيضا على مستوى أعضاء هيئة التدريس. وكيفية مشاركة الجامعتين في فاعليات التدريس وفي تقييم المشروعات التي يقوم بها الطلاب في كلا الجامعتين.